شهيرة تدافع عن أحمد السقا بعد وصفه لسينما السبعينيات بـ “خلقها ضيق”: خانه التعبير ولم يحسبها صح

15 يناير 2022
مشاهدة

ودافعت الفنانة شهيرة عن أقوال الفنان أحمد السقا ، واصفة سينما السبعينيات بـ “الشخصية الضيقة”.

وقالت شهيرة في تدوينة على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “أعتقد أنني لا أدافع عن السقا ، لكني أرى أنه لم يحسبها تاريخيًا بالشكل الصحيح ، ولم يقصدها كما اعتقد معظم الناس لأن كانت السبعينيات والثمانينيات من أروع عصور السينما المصرية .. أنا أتحدث هنا على سبيل المثال. عن زوجي في هذه المرحلة وشاهدته بعد الظهر في هذا الوقت “.

وأضافت شهيرة: “على سبيل المثال ، كانت هناك أفلام لمحمود ياسين ، مثل أغنية في الممر ، الرصاصة ما زالت في جيبي ، أتسلق إلى الهاوية ، التي نطلق عليها النار ، الليل والقضبان ، الشظية ، سونيا ، مجنون ، أين عقلي ، الخيط الرفيع ، قاع المدينة ، قاهر الظلام ، احترس ، أيها السادة ، الأمور مخالفة للقانون ، التعذيب امرأة ، الجلسة سرية. “

وتابعت: “والكثير والكثير منها خمسة أفلام لمحمود أحد أهم 100 فيلم في السينما المصرية. هو وزملاؤه الكبار عادل إمام ونور الشريف وأحمد زكي وحسين فهمي ومحمود عبد. عزيز ، الفيشاوي ، عزت العليلي ، محمود مرسي وغيرهم … قدمت جميع الدول أفلاما لافتة في هذه هي السينما المصرية ، لكنهم كانوا يستمتعون بالثقافة والوعي على أعلى مستوى ، وهم يقولون هذه الكلمات للشباب الذين لم تصل إلى هذه المرحلة “.

واختتمت رسالتها: “طبعا الصديق احمد السقا لا يخفي عنه هذه المرحلة الا انه كان خطأ في حسابه وخيانة التعبير”.

تصنيفات
شارك الرابط

0 التعليقات